التخطيط تتخذ إجراءات لرفع إنتاجية موظفي الدولة وتحسين مستوى الأداء

الخميس - 11/01/2024 - 07:30
التخطيط تتخذ إجراءات لرفع إنتاجية موظفي الدولة وتحسين مستوى الأداء

وكالات:
كشفت وزارة التخطيط  عن إجراءاتها لرفع إنتاجية الموظفين في مؤسسات الدولة وتحسين مستوى الأداء، فيما أشارت الى تدريب 600 موظف من مؤسسات الدولة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي إن "الوزارة عملت ومن خلال المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات، على إقامة الدورات التدريبية لرفع كفاءة الموظفين في مؤسسات الدولة وفي مقدمتهم القيادات العليا المتمثلة بالمديرين العامين ووكلاء الوزارات".

وأضاف الهنداوي، أنه "تمت إقامة عشرات الدورات التدريبية التي شارك فيها المئات من المديرين العامين في مؤسسات الدولة المختلفة، حيث تجاوز عدد المشاركين في تلك الدورات 600 متدرب"، منوهاً إلى أن "الدورات تضمنت مجالات عديدة منها إدارة المؤسسات والمجال القانوني والمالي فضلاً عن مجال الأتيكيت والبروتوكول وتطوير الكفاءات".

وأشار، إلى "استمرار مثل هكذا دورات خلال العام الحالي من أجل استكمال تدريب المديرين العامين في المؤسسات، إضافة إلى تدريب الكوادر الوسطى كرؤساء الأقسام والملاحظين والموظفين الإداريين".

ولفت إلى أن "هذه الإجراءات تهدف لرفع إنتاجية الموظف في دوائر الدولة وتحسين مستوى الأداء بما يحقق إدارة رشيدة داخل المؤسسات ومواكبة التطور الذي يشهده العالم في مجال الإدارة والرقابة".
المصدر: وكالة الانباء العراقية