المديرية العامة للماء تعلن تطبيق نظام الجباية الإلكترونية في 7 محافظات

الاربعاء - 29/11/2023 - 08:15
المديرية العامة للماء تعلن تطبيق نظام الجباية الإلكترونية في 7 محافظات

وكالات:
أحصت المديرية العامة للماء إحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة  مشاريعها المنجزة وقيد الإنجاز للعام الحالي، وفيما أشارت إلى قرب افتتاح 6 مشاريع قيد الإنجاز، أكدت تطبيق نظام الجباية الإلكترونية في 7 محافظات.

وقال مدير عام المديرية العامة للماء عمار المالكي   إن "المشاريع المنجزة في محافظة صلاح الدين للعام الحالي تضمنت ماء قضاء الدجيل في محافظة صلاح الدين سعة 4000م3 بالساعة، ومشروع ماء الكوت في واسط سعة 10000م3 بالساعة"، مشيرا، إلى أن "هناك مشاريع ستدخل مرحلة الإنجاز حيث حققت نسب إنجاز عالية وشهدت تشغيلا تجريبيا وهي قريبة جدا من الافتتاح: ومنها مشروع ماء البغدادي ومشروع ماء الزبيدية ومشروع ماء النهروان ومشروع ماء العمارة ومشروع ماء الزهور بالإضافة إلى مشروع الأتمتة".
وبشأن الجباية الإلكترونية، أوضح المالكي، أن "نظام الجباية الإلكترونية يهدف إلى تحويل نظام الجباية من ورقي إلى إلكتروني وقد طبق في محافظات ( نينوى والنجف الأشرف وكركوك وديالى والمثنى والبصرة )".
وتابع، أن "عدد العدادات المنصوبة بلغت (421223) عدادا موزعة على سبع محافظات"، لافتا، إلى أن "نسبة إنجاز مشروع الأتمتة والجباية الإلكترونية بلغت 40 بالمئة".
المصدر: وكالة الانباء العراقية