مستشار رئيس الوزراء: خطة لتوزيع 40 ألف رحلة مدرسية ببغداد والمحافظات

الاربعاء - 19/07/2023 - 08:12
مستشار رئيس الوزراء: خطة لتوزيع 40 ألف رحلة مدرسية ببغداد والمحافظات

وكالات:
أكد مستشار رئيس الوزراء وعضو فريق الجهد الخدمي والهندسي ضياء الدين ناظم وجود خطة لتوزيع 40 ألف رحلة على مدارس جانبي الكرخ والرصافة والمحافظات، فيما لفت إلى أن هناك مصنعين سيؤمنان هذه الكمية وفق تخصيصات موازنة 2023.
وقال ناظم في تصريح صحفي إن "من ضمن مهام فريق الجهد الخدمي والهندسي توفير الخدمات الضرورية في قطاع التربية وتزويد المدارس التي تعاني من نقص في الرحلات المدرسية بما تحتاجه ومن بينها مدارس الرصافة التي يتواجد فيها ثقل سكني".
وأضاف "كذلك هنالك مدارس تحتاج للرحلات في مناطق أطراف العاصمة من جهة الحميدية وحي الكوفة وسبع قصور وقضاء الزوراء و النهروان ونحن شخصنا الموضوع ضمن خطة مدروسة ونستعين بما ينتجه مصنع لإنتاج الرحلات تابع لهيئة الحشد الشعبي".
وتابع "وزعنا بالمرحلة الأولى بحدود 10 آلاف رحلة من ضمنها 7 آلاف رحلة لمديرية التربية في الرصافة الأولى والثانية والثالثة ووصلت للمدارس التي تحتاجها وعقدنا اليوم اجتماعاً مع 3 مديريات بتربية الرصافة، ولدينا خطة لتوزيع 40 ألف رحلة جديدة للمدارس التي تحتاجها وسنبدأ بالرصافة ثم ننتقل لجانب الكرخ".
ولفت ناظم إلى، أن "وزارة التربية لا تستطيع لوحدها تأمين الرحلات المدرسية لذلك جاء جهد الفريق الخدمي الهندسي داعماً وسنتوسع قريباً لتوزيع المزيد من الرحلات على المحافظات بالتعاون مع مصنعي الحشد الشعب ومصنع تابع لشركة حمورابي في وزارة الصناعة لتغطية حاجة بغداد والمحافظات".
وأشار إلى، أن "هنالك تخصيصات لهذا الغرض في موازنة 2023 لتغطية حاجة المدارس في بغداد والمحافظات".
المصدر: وكالة الانباء العراقية