الإعمار والبلديات: طريق الزائرين الجديد سينجز قبل زيارة الأربعين

الثلاثاء - 18/07/2023 - 08:33
الإعمار والبلديات: طريق الزائرين الجديد سينجز قبل زيارة الأربعين

وكالات:
أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مواصلة العمل لإنجاز طريق الزائرين الجديد الذين يربط العاصمة بغداد بمحافظة كربلاء، فيما أشارت إلى أنه سينجز قبل زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقال مدير مشاريع شركة حمورابي إحدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان حيدر عاجل كاظم في تصريح صحفي إن" طريق الزائرين الجديد الذي وجه رئيس الوزراء بتنفيذه بالسرعة الممكنة سينجز قبل زيارة الأربعين".
وأضاف كاظم، أن" حصة محافظة كربلاء من هذا الطريق الذي يقدر طوله الكلي بسبعين كيلومتراً، تبلغ ثلاثة عشر كيلومتراً تم تبليط ثلاثة كيلومترات ونصف الكيلومتر منها".
وأوضح، أن" العمل مستمر لإنجاز هذا المشروع الحيوي الذي يساهم في إيصال الزائرين مباشرة إلى كربلاء بيسر وسهولة دون المرور بقضاء المسيب ومنطقة الإسكندرية وغيرها من المناطق، فضلاً عن مروره بكثير من المقالع، ما يوفر وقتاً وجهداً للزائرين وأصحاب المركبات ويساهم في فك الاختناقات عن الشوارع الأخرى، إلى جانب تقليل الازدحامات المرورية التي تحدث في الزيارات المليونية".
وتابع كاظم، أن" العمل في المشروع نفذ بأعلى المواصفات واختصر الوقت المقرر لإنجازه، إذ تم إكمال جميع الأعمال الترابية، فيما وصلت أعمال الحصى الخابط إلى أكثر من ستين بالمئة".
المصدر: وكالة الانباء العراقية