وزير التعليم يوجّه بتطوير آليات الاختبارات التخصصية ومعالجة الحالات الحرجة للطلبة

الثلاثاء - 20/06/2023 - 08:17
وزير التعليم العالي

وكالات:
وجّه وزير التعليم نعيم العبودي،  بتطوير آليات الاختبارات التخصصية ومعالجة الحالات الحرجة للطلبة.

وقالت وزارة التعليم في بيان صحفي إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ترأس اجتماع لمناقشة نتائج الامتحان التقويمي في كليات طب الأسنان والصيدلة والتمريض والتقنيات الصحية والطبية للدور الأول للعام الدراسي 2023/2022"، مبينا أن "المجتمعين ناقشوا بحضور أعضاء من الملاك المتقدم وعدد من رؤساء الجامعات ورؤساء لجان عمداء كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والتقنيات الصحية والطبية، النتائج المتحققة في الاختبار التقويمي الذي تضمن مادتان لكل مرحلة لقياس مؤشر التحصيل العلمي التخصصي في هذه المجالات التي لها مساسا مباشرا بحياة المجتمع".
وأضاف، أنه "تم استعراض آليات الاختبار الذي يستند الى بنك من الأسئلة والأجوبة للمواد الدراسية المشمولة بالامتحان التقويمي".
فيما أوضح رؤساء اللجان المختصين "النتائج والنسب المتحققة وأهمية هذا النوع من الاختبارات في بيئة التخصصات الطبية والصحية".

وأكد وزير التعليم العالي نعيم العبودي على "رصانة الإجراءات العلمية المعتمدة ومعالجة الحالات الحرجة للطلبة ضمن سقف لا يتجاوز خمس درجات لمواد الأمتحان التقويمي وتطوير آلياته وتعزيز الاختبارات التخصصية التي تهدف الى قياس مؤشر العملية التعليمية في الجامعات الحكومية والأهلية والمضي باستكمال إجراءات الاعتماد الأكاديمي في التعليم الطبي على وفق التوقيتات المحددة".
المصدر: وكالة الانباء العراقية