المباشرة بالمرحلة الأولى من مشروع الحزام الأخضر في ذي قار 

الاثنين - 31/01/2022 - 18:27
المباشرة بالمرحلة الأولى من مشروع الحزام الأخضر في ذي قار 

 

شبكة اخبار الناصرية:
أعلنت مديرية زراعة ذي قار اليوم، المباشرة بالمرحلة الأولى من مشروع الحزام الأخضر الذي سيحيط بمحافظة ذي قار من جهتها الغربية .
وقال مدير زراعة ذي قار الدكتور صلاح هادي لشبكة اخبار الناصرية، انه تمت المباشرة الأولية بمشروع الحزام الأخضر في المحافظة بعد زيارة وكيل وزير الزراعة الدكتور ميثاق الخفاجي  للمحافظة ، بالايعاز لكوادر مديرية زراعة ذي قار ودائرة مكافحة التصحر بفتح موقع ميداني لمشروع الحزام الأخضر ، ليتم العمل بجهود الوزارة لحين تحويل المبالغ المالية المخصصة للمشروع من قبل وزارتي المالية والتخطيط .
وأضاف انه تم نقل كافة اليات دائرة مكافحة التصحر في قضاء الفجر شمال الناصرية الى موقعها الجديد قرب سيطرة فدك غرب الناصرية ، ليكون موقعاً ميدانياً ، للمباشرة بجهد وزاري برسم مسار الحزام وتثبيت الكثبان الرملية في المنطقة ، مبينا ان دائرة البستنة في الوزارة تجهز كافة الشتلات الازمة للزراعة في الموقع، لافتا الى النسيق مع الموارد المائية في ذي قار والسماوة لبحث مصادر الارواء .
مبينا ان المشروع متبنى من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء و الأمين العام للمجلس ، في تنظيم وانشاء الحزام الأخضر في ذي قار ضمن مشروع استراتيجي ، بطول اكثر من 100 كم في منطقة الكطيعة لتقليل الغبار على الأراضي الزراعية وتقليل الأثر البيئي في ذي قار.
انتهى.